الخميس، 16 يناير 2014

احاديث وراويات تحت المجهر الجزء الاول

أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
....................
أحاديثٌ ورواياتٌ تحت المجهر
.................
الجُزء رقم (1)
..........................
وهي روايات وأحاديث مكذوبةٌ ومُخزيةٌ ، أو بعضها فيه غرابةٌ في بعض ما ورد فيها ، منسوبةٌ لمن نُسبت لهم لنسبتها لرسول الله صلى اللهُ عليه وعلى آله وصحبه وسلم...ولا يفوتُنا من كانت مهنتهم تركيب الأسانيد ، والمُهم الوصول " لإبن عباس " ولأمنا الطاهرة" عائشة " رضي الله عنهم ، ولغيرهم حتى يتم تصديق تلك النفايات والزبالة التي حوتها تلك الكُتب...ويبقى لُغز وجودها ومن وراءه ومتى في علم الله .
.........................
قال رسول الله صلى اللهُ عليه وعلى آله وصحبه وسلم
.................
" إنَّ كَذِبًا عَلَيَّ لَيْسَ كَكَذِبٍ عَلَى أَحَدٍ ، من كذب علي عامداً مُتعمدا فليتبوأ مقعده من النار"
..............
وعن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : -
...........
" يكون دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تعرفوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم ان يضلوكم أو يفتنوكم "
......................
عن أمنا الطاهرة عائشة رضي اللهُ عنها أنها قالت لمسروق رضي اللهُ عنهُ
......................
 " يا أبا عائشة ! ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية . قلت : ما هنّ ؟ قالت : من زعم أن محمدا صلى الله عليه وسلم رأى ربه ، فقد أعظم على الله الفرية
.....................
*******************************************************
................................
الحديث رقم (1)
........................
عن قتادة عن عكرمة عن " ابن عباس " رضي الله عنهما مرفوعاً.... أو عن مروان بن عثمان عن عمارة بن عامر عن أم الطفيل امرأة أبي بن كعب مرفوعاً .
....................
" رأيت ربي في صورة شاب أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء "
.........................
الراوي: عبدالله بن عباس ....المحدث: ابن تيمية - 
المصدر: تلبيس الجهمية - الصفحة أو الرقم: 7/290
خلاصة الدرجة: صحيح
.......................
أو
....................
" جعداً أمرد عليه حُلةٌ خضراء....أو من دونه ستر من لؤلؤ ، قدميه أو قال: رجليه في خضرة .... في صورة شاب مُوَقَّرٍ فِي خَضِرٍ ، عليه نَعْلانِ من ذهب ، وَعَلَى وجهه فراش مِنْ ذهب.... في صورة شاب موفر في خضر على فراش من ذهب في رجليه نعلان من ذهب... في صورة شاب ذي وفرة، قدماه في الخضرة ، عليه نعلان من ذهب ، على وجهه فراش من ذهب"
.......................
عليه نعلان من ذهب ..........عليك من الله ما تستحق يا من أوجدت هذا
..................
شاب أمرد....ربما يلبس بدلة وربطة عُنق " والعياذُ بالله من هذا وممن أوجده "
.....................
وهذه الهُراء ضعفه ابن الجوزي في (العلل المتناهية الجُزء 1صفحة 36) واستنكره   الإمام الذهبي كما في (سير أعلام النبلاء الجُزء رقم 10 صفحة 113)..... وقال السبكي في (طبقات الشافعية الكبرى الجُزء رقم 2 صفحة 312)......إنهُ موضوع مفترى على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
......................
وهذا الحديث الموضوع من المؤكد بدسه على حماد ، من قبل" إبن أبي العوجاء " وكان ربيب ومولى " لحماد بن سلمة " ومن الكثير من الموالي كانت المُفتريات...فالموالى بعضهم رخيص ومن السهل شراءه وتسخيره .
..............
وهو كلام سافل ومُخزي خزي من أوجده وخزي من قبله ووثقه وخزي من صححه وخزي من برره من المُجسمة والمُشبهة ، وخزي من نسبه لمن جعلهم أسانيد لهُ ليخزيه الله بنسبته لرسول الله .
..................
فالله تقدس في جبروته وعلياءه وملكوته لا يُرى في اليقظة ولا في المنام......ولو كان الحقُ سُبحانه وتعالى يُرى في هذه ، لأرى الحقُ سُبحانه وتعالى ذاته العلية لسيدنا موسى عليه السلام ، عندما طلب ذلك من ربه ، أو لأرى ذاته لسيدنا مُحمد صلى اللهُ عليه وعلى آله وصحبه وسلم في رحلة المعراج... وهو لم يرى إلا نوراً....والله قال عن ذاته بأنه نور فحجابه النور.......فما قدروا الله حق قدره من ساروا في ركب اليهود والمسيحيين .
.......................
ولا شبيه لهذا إلا ما هو عند من أوجد هذا وهو عند المسيحيين واليهود ، فالله والرب عندهم شبههوه بالإنسان فهو يمشي ويحزن ويستحسن ويندم ويضحك ويتعب ويستريح.....إلخ
..................
ففي كتاب رؤيا يوحنا اللاهوتي { 1 : 8-19}
...............
" وكنت في الروح في يوم الرب ، وسمعت ورائي صوتا عظيما كصوت بوق..... قائلا: أنا هو الألف والياء. الأول والآخر. والذي تراه،..... فالتفت لأنظر الصوت الذي تكلم معي.... وفي وسط السبع المناير شبه ابن إنسان ، متسربلا بثوب إلى الرجلين ، ومتمنطقا عند ثدييه بمنطقة من ذهب..... وأما رأسه وشعره فأبيضان كالصوف الأبيض كالثلج ، وعيناه كلهيب نار ، رِجْلاَهُ شِبْهُ النُّحَاسِ النَّقِيِّ ، كَأَنَّهُمَا مَحْمِيَّتَانِ فِي أَتُونٍ . وَصَوْتُهُ كَصَوْتِ مِيَاهٍ كَثِيرَةٍ...... "
...................
هذا هو الله عند المسيحيين....صوته كصوت البوق أو خرير المياه....شبيه ببني الإنسان...يلبس ثوب إلى رجليه....يلبس كحزام من ذهب يصل حتى ثدييه.....رأسه وشعره كالصوف الأبيض.....عيناهُ حمراوان كلهيب النار....لهُ رجلان لونهما أصفر وشبه النُحاس وكالجمر....إلخ ذلك الجنون الموجود في الكتاب الذي يُسمونه (الكتاب المُقدس )...وهو في الحقيقة مُكدس ومُنجس بما كتبه فيه شياطين اليهود وقلمهم الكاذب....تخيلوا منظر هذا الإله .
............................
وفي كتاب يوحنا اللاهوتي {2 : 18 }
.............
" وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي ثِيَاتِيرَا: «هذَا يَقُولُهُ ابْنُ اللهِ ، الَّذِي لَهُ عَيْنَانِ كَلَهِيبِ نَارٍ ، وَرِجْلاَهُ مِثْلُ النُّحَاسِ النَّقِيِّ "....وهُنا لهُ رجلان مثل النُحاس النقي
..............
يقولون كلُّ من صحح الحديث" الشاب الأمرد " أثبت أنه رؤيا منام لا رؤيا عين ، لذلك فلا إشكال ولا مطعن لأهل الأهواء فيه .
.........................
لا بهم ولا بتصحيحهم وسيقفون بين يدي الواحد الديان ويسألهم عن تصحيحهم هذا....موجدوا القراءات قراءت تحريف وتعقيد كتاب الله....موجدوا طعنة وضلالة النسخ والناسخ والمنسوخ....إلخ ما أوجدوه .
........................
فكُل من خالفهم هو من أهل الأهواء....إذاً فمن أنتم أيُها المُجسمةُ والمُشبهة .
..........................
لا بكم ولا بتصحيحكم ، وبئس القول وبئس من أوجده ، وبئس المُصححون ، وبئس من وثق وبئس من برر....يوثق من لا يُصدقه طفل ولا من برأسه ذرةُ عقل ....ثُم يُصحح المُجسمة والمُشبهة هذا الهُراء ليُبرروا هذا الخزي بأنه  "رؤيا منام "....فسبوا الله وسبوا رسوله بنسبة هذا الهُراء والغُثاء لرسول الله ....بعد أن ركب لهم " مُركبوا الأسانيد"  ذلك . "
..................
عندهم يجب أن يكون صحيح ولكن لا بُد من التبرير ليحشوه في عقول من لا عقول لهم ...بأن هذا كان في رؤيا المنام!!!!!!!
.................
فالحقُ سُبحانه وتعالى لا تُدركه الأبصار لا يقظةً ولا مناماً ، وليس كمثله شيء حتى يتم تجسيمه بشكل شابٍ أمرد ، ولا يُرى لا في اليقظة ولا في المنام....يا أشباه اليهود ويا أشباه المسيحيين...ويا أشباه الأحبار والقساوسة...والله هو وكلامه ووحيه وكتابه يرد عليكم....يا من لا تفقهون ما تقرأوون .
........................
قال اللهُ سُبحانه وتعالى
......................
{ لَّا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ } سورة الأنعام الآية رقم 108
................
{فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11
...............
{اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }النور35
...................
{اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }البقرة255
...............
{وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ }الأعراف143
..............
{مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} الآية 74 من سورة الحج
..............
{سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 159 من سورة الصافات
.............
{سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 180 من سورة الصافات
............
{ سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 82 من سورة الزُخرف
.................
ففي كتاب الخروج {33: 20}
......................
" وقال: لا تقدرأن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش "
.....................
وفي كتاب أشعيا{46: 5}
...................
" بمن تُشبهونني وتسوونني وتُمثلونني لنتشابه "
..........................
وفي كتاب صموئيل الثاني{7: 22}
........................
" لذلك قد عَظُمتَ أيُها الربُ الإلهُ  لأنه ليس مثلك   وليس إلهٌ غيرُك حسب كُل ما سمعناه بِآذاننا " .
..................................
وفي مزمور{71: 19}
.........................
"  يا الله الذي صنعت العظائم . يا الله من مثلك  " .
..........
وفي كتاب أشعيا{46: 9}
........................
"  لأني أنا الله وليس آخر . الإلهُ وليس مثلي  " .
..........................
ورد في كتاب الملوك الأول {8: 27}
.......................
" لأنه هل يسكن الله حقاً مع الإنسان على الأرض  هو ذا السموات . وسماء السموات لا تسعُك فكم بالأقل هذا البيت الذي بنيت " .
..........
وفي كتاب أرميا{23: 24}"  أما أملأُ أنا السموات والأرض يقولُ الرب "
..................
ولا شبيه لتبريراتهم المُخزية بعد قبولهم إلا قبول المسيحيين وتبريراتهم ، لما كتبه لهم اليهود على أنه وحي الله وكلمته الحية التي كتبها قديسوا الله وهُم مُساقون بالروح القُدس...فيقولون( يقول الكتاب....في الكتاب....مكتوب في الكتاب...هكذا في الكتاب) وغالبية ما في الكتاب من كتابة الفجرة من الكُتاب .
........................
ففي كتاب تكوين{ 3: 8-13}
..........
 " وسمعا صوت الرَّبُّ الإله ماشياً في الجنةِ عند هُبُوبِ ريح النهار....."
.....................
وفي كتاب التكوين { 35 : 9 }
...............
{وَظَهَرَ اللهُ لِيَعْقُوبَ أَيْضًا حِينَ جَاءَ مِنْ فَدَّانِ أَرَامَ وَبَارَكَهُ }
.........
وأيضاً في كتاب التكوين { 20 : 3 }
..............
{فَجَاءَ اللهُ إِلَى أَبِيمَالِكَ فِي حُلْمِ اللَّيْلِ وَقَالَ لَهُ: «هَا أَنْتَ مَيِّتٌ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ الَّتِي أَخَذْتَهَا ، فَإِنَّهَا مُتَزَوِّجَةٌ بِبَعْل }
...........
ولذلك هذا اللهُ عندهم وفي كتابهم الذي يُسمونه ( الكتاب المُقدس ) يظهر الله ويجيء لمن هب ودب ، ويأتيهم في العلن وفي الأحلام ، ويجيء وكأنه إنسان يمشي على رجليه " والعياذُ بالله "
...............
ولكن هذا لا قبول لهُ عند أي مُسلم عرف الله وقدره حق قدره ، وعرف خير الأنبياء وخاتمهم وعرف قدره
..................
وفي الحقيقة فإن غالبية ما هو في كتاب المسيحيين كتبه شياطين اليهود وقلمهم الكاذب حيث كتبوهُ لهم وهُم مُساقون بروح الشيطان .
........................
وكما أعترف الكاتب اليهودي الشهير " إللي رافاج "
....................
حيث رد في الخطاب المفتوح إلى المسيحيين في العالم الذي نشرته مجلة century--  ألأميركيه عدد2 لشهر شباط 1928 للكاتب اليهودي(ماركوس إللي رافاج) قوله موجهاً كلامه للمسيحيين :-
............
(لم تبدأوا بعد بإدراك العُمق الحقيقي لإثمنا ، فنحنُ لم نصنع الثوره البلشفيه في موسكو فقط ، والتي  لا تُعتبر نُقطه في بحر الثوره التي أشعلها بولص في روما ، لقد نَفَذنا بشكلٍ ماحق في كنائسكم وفي  مدارسكم وفي  قوانينكم وحكوماتكم ، وحتي في  أفكاركم اليوميه ، نحن  مُتطفلون دُخلاء ،  نحنُ مُدمرون شوهنا عالمكم السوي ، ومُثلكم العُليا ، ومصيركم ،  وفرضنا عليكم كتاباً وديناً غريبين عنكم ، لا تستطيعون هضمهما وبلعهما ، فهما يتعارضان كُليةً مع روحكم الأصليه ، فشتتنا أرواحكم تماماً ، إن نزاعكم الحقيقي مع اليهود ، ليس لأنهم لم يتقبلوا المسيحيه ، بل لأنهم فرضوها عليكم) .
............
وفرضنا عليكم كتاباً وديناً غريبين عنكم ، لا تستطيعون هضمهما وبلعهما ، فهما يتعارضان كُليةً مع روحكم الأصليه .
...................
(مُقتطفات من إعترافات مُتعدده ، في هذه المجله ، وهُناك الكثير من الوثائق التي تُثبت أن المسيحيه ،
بعد المسيح هي صناعة اليهود ، وبولص اليهودي مُشعل الثوره  في روما ) .
...........
مأخوذ من كتاب " النصرانيه من التوحيد إلى التثليث – د . محمد أحمد الحاج ص153 – دار القلم- دمشق "والمأخوذ عن كتاب " اليهود" للأُستاذ – زُهدي الفاتح – ص150-154 طبعه رقم 1 لعام 1971
.........................
فهذا الحديث حديثٌ مُنكر لا تُصدقه البهائم ، وهو بصمةٌ من بصمات اليهود والوضاعون مهما كان لباسهم ومن هُم عُملاءهم .
......................................
أما الأقوال التي جاءت في ( الكتاب المُقدس)....جاء الرب....في كتاب التثنية...وفي كتاب الرؤيا ....وَإِنَّمَا الَّذِي عِنْدَكُمْ تَمَسَّكُوا بِهِ إِلَى أَنْ أَجِيءَ....إلخ
................
فهذه لا تعني أن الله هو الذي جاء أو الذي سيجيء....وإنما مجيء الله هو ببعثه لنبيٍ ورسولٍ من عنده....أي مجيء الله بكلامه ووحيه لخلقه وعباده .
.........................
شاهد واسمع رأي الشيخ عُثمان الخميس آجره الله على هذا الرابط
………………..
...........................
صح لسانُك ونفسك يا شيخ وجزاك اللهُ الجزاء الأحسن
....................
***********************************************
الحديث رقم (2)
.........................
قال الحقُ سُبحانه وتعالى
.............
 {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ }
..............
إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولا
.................
وهذا الحديث شبيه بالحديث السابق ووجه آخر لهُ ....ويُصنفونه من ضمن الأحاديث القُدسية...ويُصححه الألباني على أن رسول الله رأى ربه ورأى صورته الحسنة وكلمه وجهاً لوجه .
...................
" . ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : ثنا مَيْمُونٌ الأَصْبَغُ ، قَالَ : ثنا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، ثنا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي يَحْيَى ، عَنْ أَبِي زَيْدٍ ، عَنْ أَبِي سَلامٍ الأَسْوَدِ ، عَنْ ثَوْبَانَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
..............
وثوبان لهُ من مثل هذا
..............
 ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : ثنا سُفْيَانُ بْنُ وَكِيعٍ ، قَالَ : ثنا أَبِي ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي حُمَيْدٍ ، عَنْ أَبِي الْمَلِيحِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : -
...........
ثنا....وقال....وثنا....وثنا...وقال..وثنا أبوه ، وعن وعن....حتى يتم الوصول لأبي هُريرة رضي اللهُ عنهُ....هذا عن أبي هُريرة أو عن إبن عباس ممنوع النقاش .
...................
حدثنا سلمة بن شبيب وعبد بن حميد قالا حدثنا عبد الرزاق عن معمر عن أيوب عن أبي قلابة
.....................
عن " ابن عباس " رضي الله عنهما أن النبي صلى اللهُ عليه وسلم قال : -
................
" أتاني ربي عز وجل الليلة ....أو أتَاني الليلةَ ربِّي تباركَ وتعالى في أحسنِ صورةٍ - أحسبه يعني في النوم " فقال: يا محمد هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى ؟ قال قُلتُ لا ، قال النبي صلى اللهُ عليه وسلم " فَوَضَعَ يَدَهُ بَيْنَ كَتِفَيَّ ، حتى وَجَدْتُ بَرْدَهَا بَيْنَ ثَدْيَيَّ ، أو قال نحري – فعلمتُ ما في السموات وما في الأرض ، ثُم قال يا مُحمد هل تدري فيم يختصم الملاُ الأعلى ؟ قال  قُلتُ نعم ، يختصمون في الكفارات والدرجات ، قال وما الكفارات والدرجات ؟ قال الكفَّاراتُ المُكْثُ في المَسْاجِدِ ، والمشْي عَلَى الأقدامِ إلى الجُمعات ، وإبلاغُ الوضوءِ في المكَارهِ ، ومَنْ فعلَ ذلكَ عاشَ بخيرٍ وماتَ بخيرٍ وكَانَ منْ خَطِيئَتِهِ كَيومِ ولدتْهُ أمُّه ، وقُل يا مُحمَّدُ إذا صلَّيتَ ، اللَّهمَّ إنّي أسَألُكَ فِعْلَ الخيراتِ وتركَ المنكراتِ وحبَّ المسَاكينِ ، وإذا أردتَ بعبادكَ فتْنَةً أن تقبضْني إليكَ غيرَ مفتونٍ ، قَالَ والدَّرجَاتُ بذل الطعام  وإفشَاءُ السَّلامِ والصلاةُ بالليلِ والناسُ نيامٌ "
.....................
والأصح هو أتاني جبريل
................
سُنن الترمذي..... 3233....وفي صحيح الجامع الصغير حديث رقم 59.... وصححه الألباني...صحيح الجامع
............................
وفي كتاب التُحفة السُنيةُ في صحيح الأحاديث القُدسية ....مؤلفه سامي انور جاهين....ونجد هذا الحديث في كُل كتاب يتضمن الأحاديث القُدسية .
.............
ونرى الجُملة المُعترضة الغريبة....وهي جُملةٌ بلهاء أُشتهرت بوجود أمثالها في (الكتاب المُقدس)
.................
أحسبه يعني في النوم
...........
لا يكون في النهار وفي اليقظة أيُها المُزور والمُحرف
..........
وهذه وُضعت ليتم التصديق على أن هذا التخريف بأن الله يُرى تم في النوم
...............
أتاني ربي
............
في أحسنِ صورةٍ
............
هل لله صورة حسنة أو غير حسنة
............
بما أن الله يأتي بأحسن صورة....لماذا لم يصف رسول الله ربه كما رآه في هذا الإتيان" والعياذُ بالله وحاشى"
..............
تقولٌ وافتراءٌ على رسول الله
.............
فيم يختصم الملأ الأعلى
................
{ مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ } الآية 69 من سورة ص
..............
والتفسير هو ليس لي علم باختصام ملائكة السماء في شأن خلق آدم ، لولا تعليم الله إياي ، وإيحاؤه إليَّ
..............
فما أختصم بشأنه الملأُ الأعلى هو في شأن خلق الله لآدم فقط
.......................
فَوَضَعَ يَدَهُ بَيْنَ كَتِفَيَّ
....................
كيف يتم التجرأ على وصف الله ، بأن لهُ يد صغيرة كيد البشر ، يضعها بين كتفي إنسان كرسول الله صلى اللهُ عليه وآله وسلم .
............
....تجسيم وتشبيه وتجسيد.... وهو حد لله بالمكان وبالزمان ، والعياذُ بالله من هذا وممن أوجده
.....................
حتى وَجَدْتُ بَرْدَهَا بَيْنَ ثَدْيَيَّ ، أو قال نحري
...........
لم يكتفي من ألف هذا بإيجاد اليد الصغيرة لله ، بل أوجد فيها البرد أو البرودة ، مع أن يد البشر أحسن حال من يد هذا المؤلف لأن فيها الدفئ وليس البرد أو البرودة .
..........
فعلمتُ ما في السموات وما في الأرض
.............
لا يعلم ما في السموات والأرض إلا الله ، ولو علم رسول الله بما في السموات والأرض لتحدث عن ذلك كثيراً وكثيراً.....ويعلمُ الله رسله وأنبياءه ومن أراد من عباده شيء من علمه.....ولكن علم ما في السموات والأرض علمه هو وحده...." والشركُ "هو القول بأن أحد من خلقه يعلم علمه بما في السموات والأرض .
..............
قال اللهُ سُبحانه وتعالى
.........
{......وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَۚ  .....}
.............
{ قُل لَّا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۚ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ ۚ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} الآية رقم 88 من سورة الأعراف
...........
  {قُلْ إِن تُخْفُوا مَا فِي صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللَّهُ ۗ وَيَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } سورة آل عمران الآية 29
................
{ جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِّلنَّاسِ وَالشَّهْرَ الْحَرَامَ وَالْهَدْيَ وَالْقَلَائِدَ ۚ ذَٰلِكَ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } سورة المائدة الآية 97
...................
{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَىٰ ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَىٰ مِن ذَٰلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ۖ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } الآية رقم 7 من سورة المُجادلة

{ وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ ۚ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ۚ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ } سورة الأنعام الآية 59
...................

{
أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۗ إِنَّ ذَٰلِكَ فِي كِتَابٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ} الآية رقم 70 من سورة الحج
..................
{قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا ۖ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ } الآية رقم 52 من سورة العنكبوت
..................
{قُلْ أَتُعَلِّمُونَ اللَّهَ بِدِينِكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۚ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} الآية رقم 16 من سورة الحُجرات
................
{ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} الآية رقم 4 من سورة التغابن
.................
فنجد بأن من أوجد هذا أوجد بقية الكلام مدهونة بعسل ، وذلك ليُمرر ما أورده من باطل في بداية هذا الحديث( رؤية الله ، وأن الله كان في أحسن صورة وكأنه لهُ صور أُخرى ....إلخ) ، فكان عسله الذي أتى به ليُمرر باطله ، غريب الطعم غريب الرائحة .
........................
وعلى أقصى ما يتم القبول لهذا الحديث فيُقبل على أن تُصحح بدايته وهي
................
" أتاني جبريل عليه السلام ، أو أتاني رسول ربي ...."
..............
مع التحفظ على العلم بما في السموات والأرض وهو علم خاص بالله الواحد الأحد
...................
فتم إسقاط كلمة رسول " جبريل " من الرواة أو من غيرهم
..............
فسيدنا جبريل عليه السلام ، هو المُكلف بالوحي وبالإتيان للأنبياء والرُسل ، سواء حقيقةً أو في رؤى الليل ، ويأتي على أحسن صورة .
............
أما اللهُ عز وجل فلا يأتي لأحد ، وتعالى اللهُ عما يصفون
............
قال اللهُ سُبحانه وتعالى
............
{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ }الشورى51
...................
هذا بالنسبة لتكليم الله ولوحيه....فكيف هو العظمُ لرؤيته
...............
*******************************************************
الحديث رقم (3)
.....................
يُسميه الشيوخ " حديث الضحكة "....وخاصةً الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
................
حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الزَّعْفَرَانِيُّ ، وَالْحُسَيْنُ بْنُ عِيسَى الْبِسْطَامِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْجُنَيْدِ الدَّقَّاقُ  ، قَالَا: ثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ، قَالَ: ثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ:-
.............
 " إِنَّ آخِرَ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ لِرَجُلٍ يَمْشِي عَلَى الصِّرَاطِ ، فَيَنْكَبُّ مَرَّةً ، وَيَمْشِي مَرَّةً " فَذَكَرَ الْحَدِيثَ بِطُولِهِ، وَقَالَا فِي آخِرِ الْخَبَرِ: " فَيَقُولُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى: «مَا  يَصُرُّنِي مِنْكَ ، أَيْ عَبْدِي ، أَيُرْضِيكَ أَنْ أُعْطِيَكَ مِنَ الْجَنَّةِ مِثْلَ الدُّنْيَا وَمِثْلَهَا مَعَهَا؟» قَالَ: فَيَقُولُ: أَتَهْزَأُ بِي ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعِزَّةِ قَالَ: ضَحِكَ عَبْدُ اللَّهِ حَتَّى بَدَتْ نَوَاجِذُهُ ، ثُمَّ قَالَ: أَلَا تَسْأَلُونِي لِمَ ضَحِكْتُ؟ قَالُوا: لِمَ ضَحِكْتَ؟ قَالَ: لِضَحِكِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ثُمَّ قَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَلَا تَسْأَلُونِي لِمَ ضَحِكْتُ؟ قَالُوا: لِمَ ضَحِكْتَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: لِضَحِكِ الرَّبِّ تَبَارَكَ وَتَعَالَى ، حِينَ قَالَ: أَتَهْزَأُ بِي وَأَنْتَ رَبُّ الْعِزَّةِ "
..............
كتاب التوحيد لإبن خُزيمة...صفحة 565
....................
ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ....توفي سنة 120 هجرية
.................
حماد بن سلمة هو مولى آل ربيعة بن مالك وقيل مولى غيرهم
.................
وشبيه هذا هو ما هو موجود
...............
في كتاب التكوين{6:6}
...........
" فَحَزِنَ الرَّبُّ أَنَّهُ عَمِلَ الإِنْسَانَ فِي الأَرْضِ، وَتَأَسَّفَ فِي قَلْبِهِ "
...................
وفي كتاب الخروج {32:14 }
....................
" فَنَدِمَ الرَّبُّ عَلَى الشَّرِّ الَّذِي قَالَ إِنَّهُ يَفْعَلُهُ بِشَعْبِهِ "
..................
شاهد واسمع ما يقوله الشيخ محمد بن علي الشنقيطي
..................
.................
يقول فيضحك الله...وضحك رسول الله من ضحك الله....إضحكوا يا جماعه
................
ولذلك فهذا هو من الإسرائيليات ومن تأليف اليهود
.....................
عندهم الله يندم ويتعب ويستريح ويستحسن ويمشي...فأجدوا عندنا بأن الله يضحك
................
فهل لنا حق أن نعيب عليهم ما هو في كتابهم
..................
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
....................
يتبع الجُزء رقم (2)
........................
أنشرها وبلغها تؤجر عليها
................
ملفاتنا وما نُقدمه هو مُلك لكُل المُسلمين ولغيرهم ، ومن أقتنع بما فيها ، فنتمنى أن ينشرها ، ولهُ من الله الأجر والثواب ، ومن ثم منا كُل الشُكر والاحترام وخالص الدُعاء .
.......
سائلين الله العلي القدير أن يهدي جميع البشر على هذه الأرض ، لهذا الدين العظيم ، وأن يُصلح حال المُسلمين ، وأن يهديهم لما يُحبه ويرضاهُ لهم.....آمين يارب العالمين.......
.................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق